مشاركة طلاب “جيوتك” في دورة اللغة والثقافة بألمانيا

 

 

تشارك مجموعة مؤلفة من 15 طالباً وطالبة من الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان “جيوتك”  ومشرفيهم في دورة خاصة لتعلم اللغة والثقافة الألمانية، والتي ستعقد في جامعة آر دبليو تي آتش آخن الألمانية الشريكة لجامعة جيوتك في أغسطس. وقد بدأت الجامعتين منذ 2009 بإجراء رحلات دراسية سنوية مدتها ثلاثة أسابيع بهدف تقديم الطلاب للحياة في ألمانيا وتعريفهم بالصلاحيات التي تقدمها جامعة آخن الألمانية، وذلك بالتعاون مع قسم التبادل الأكاديمي الألماني الذي يعمل على تمويل الرحلة.

وقالت مروج البوسعيدي، طالبة في السنة الثالثة تخصص علوم الحاسب الآلي من “جيوتك” :” لقد قمت بدراسة اللغة الألمانية لمدة ثلاثة فصول دراسية، حيث لم تكن صعبة للغاية إلا في البداية، كما أحب معرفة المزيد عن ألمانيا، حيث أنها زيارتي الأولى لأوروبا”. أما هدى الجهوري، طالبة بكالوريوس في اللوجستيات، فتقول :”أخطط لإكمال دراسة الماجستير في ألمانيا حيث أن آخن تعتبر مدينة طلابية، وأن الجامعة لديها أقسام عديدة مختلفة بما في ذلك دائرة لوجستية معروفة”.

أما مصطفى محمد، طالب في الهندسة الميكانيكية في جيوتك قد حصل على منحة دراسية من الحكومتين المصرية والعمانية، قال:” تعد جامعة آر دبليو تي آتش آخن الألمانية واحدة من الجامعات الرائدة في أوروبا. وسعدت جدا بالحصول على فرصة حضور دورة اللغة الخاصة والتعرف على الجامعة، حيث أنني أخطط لدراسة الماجستير في ألمانيا”.

وبالنسبة لدورة اللغة، كان على الطلاب تقديم رسالة تحفيزية ووثائق أخرى، ومن ثم تمت مقابلة المرشحين المختارين من قبل لجنة الاختيار. وقالت  كلاوديا شميث ممثلة قسم هيئة التبادل الطلابي ومحاضرة في جيوتك :”هذا العام لدينا عدد متزايد من المتقدمين، حيث أن أكثر من 100 طالب من جميع البرامج الأكاديمية تقدموا للحصول على 15 مقعدا فقط”. و تضيف :” بالنسبة لمعظم الطلاب، فهذه تعتبر رحلتهم الأولى إلى ألمانيا”.

وتعزز الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان “جيوتك” الدراسة من حيث التبادل الطلابي والأبحاث مع الجامعات الأوروبية المختلفة وخاصة جامعة آر دبليو تي آتش آخن الألمانية.

 

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × 1 =