مشروع تعليمي وطني ناجح بين جامعة آر دبليو تي أتش آخن الألمانية وجيوتك في السلطنة

تم إطلاق مشروع Step2Future”” بين الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان “جيوتك” وجامعة آر دبليو تي أتش آخن الألمانية في 2017 ، وذلك بهدف تعزيز العلاقة الألمانية العمانية على المستوى الأكاديمي والصناعي والثقافي.  ويهدف برنامج Step2Future إلى أن يكون مشروعًا تربويًا عابرا للحدود، و يتم تمويله من قبل هيئة التبادل الأكاديمي الألمانية.

وصرح البروفيسور الدكتور روبرت شميث مدير مختبر الآلات الميكانيكية وهندسة الإنتاج من جامعة آخن ورئيس مشروع Step2Future قائلا:”منذ البداية ، دعمنا جيوتك في إنشاء هياكلها وعملياتها بما يتماشى مع معايير جامعة آر دبليو تي آتش آخن الألمانية، وقد سمح نهجنا المشترك للجامعتين بتطوير معرفتهم بالتعليم العالي بطريقة سليمة “.

 وقد دعم البروفيسور شميث الجامعة الألمانية منذ تأسيسها منذ يوليو 2008، حيث كان مندوبا لرئيس جامعة آخن من أجل التعاون مع دول الخليج العربية وخاصة جيوتك. وقد قام مع فريق مشروعه بزيارة إلى جيوتك في فبراير من أجل انطلاق المشروع.

ونجح مشروع ارتباط جيوتك وجامعة آخن الألمانية في مشروع “Step2Go (2013-2017) ” ومشروع ” GUtech Quality Management System” (2007-2012)   الذي تم إعداده لتقديم برامج دراسة جيوتك المتوافقة مع معايير الجودة الألمانية بالإضافة إلى تقديم التعليم المستمر للموظفين الأكاديميين في جيوتك.

ولذلك ، فإن “Step2Go”  تعمل على تشجيع تنفيذ هياكل تنظيمية جديدة ومبتكرة بالإضافة إلى أساليب جديدة للبحث والتعليم في جيوتك. ويرتبط مشروع Step2Future مباشرة بأهداف المشاريع السابقة.

يشار بالذكر إلى أنه يتم التركيز الآن على المزيد من التحسينات المتعلقة بهياكل الاتصالات داخل الجامعة وبين الجمهور والرؤية العامة للشراكة الألمانية العمانية بالإضافة إلى القيم الهندسية الألمانية.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − seven =