“جيوتك” تنظم منتدى “السياحة والتحول الرقمي”.. الأربعاء

تنظم كلية إدارة الأعمال والاقتصاد التابعة للجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان “جيوتك” منتدى “السياحة والتحول الرقمي” يوم الأربعاء المقبل، بفندق كمبينسكي، وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة، احتفالا بيوم السياحة العالمي لعام.

ويهدف المنتدى- الذي يأتي برعاية فندق كمبينسكي وشل العمانية للتسويق- إلى تقديم شهادات حول كيفية تشكل قطاع السياحة في جميع أنحاء العالم من خلال الثورة الصناعية الرابعة، كما ستناقش لجنة من خبراء دوليين ووطنيين المبادرات الأخيرة في التراث والضيافة والتنمية السياحية والتسويق وضمان الجودة في منتدى تفاعلي ومختصر. وقالت الدكتورة هبة عزيز رئيسة كلية إدارة الأعمال والاقتصاد: “تظهر التقنيات وتعطل وتؤثر على حياتنا بطرق تشير إلى أننا في بداية ثورة صناعية رابعة، وعهد جديد حيث تؤثر الرقمنة على المجتمعات بطرق جديدة وغير متوقعة في كثير من الأحيان. ويجدر بنا أن نفكر في نوع التحولات التي نشهدها وكيف يمكننا أن نضمن جماعياً وفردياً أن هذه الثورة تخلق فوائد للجميع”.

وأضافت: “كانت السياحة واحدة من أولى القطاعات التي قامت برقمنة عمليات الأعمال على نطاق عالمي، مما جعل حجز الرحلات والفنادق عبر الإنترنت رائداً رقميًا. في الوقت الذي أصبحت فيه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ظاهرة عالمية، كانت السياحة بمثابة المتبني المبكر للتكنولوجيات والمنصات الجديدة”.

وسوف يساعد اليوم العالمي للسياحة لهذا العام على إتاحة فرص السياحة على خريطة التنمية المستدامة من خلال التقدم التكنولوجي بما في ذلك البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والمنصات الرقمية.

 

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + eighteen =