نائبة رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الألماني تزور الجامعة الألمانية

قامت الدكتورة دانييلا دي ريدر نائبة رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الألماني بزيارة إلى الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان “جيوتك”. وقد رحب بها رئيس الجامعة البروفيسور مايكل موديجيل بالإضافة إلى موظفي جيوتك وممثلة التبادل الأكاديمي الألماني (DAAD) في السلطنة كلاوديا شميدت. وقال البروفيسور موديجل أثناء كلمته الترحيبية بالضيفة :”نود ربط التقاليد العمانية والنهج الأوروبي في جيوتك. ونحن سعداء بالترحيب بالدكتورة دي ريدر في الجامعة الألمانية ونتطلع إلى تعزيز التعاون في مجال الصناعة والبحث”.

وخلال زيارتها في الجامعة، سلطت الدكتورة دي ريدر الضوء على أهمية النهوض بالمرأة في العلوم من خلال الشبكات وبرامج التوجيه وتدابير المساواة بين الجنسين في بيئة العمل والدراسة. حيث تعد الدكتورة دي ريدر ناشطة في مجال برامج مساواة المرأة في التعليم العالي في ألمانيا. كما

كما تحدثت مع الطلاب من أقسام مختلفة ومع أعضاء هيئة التدريس الإناث الذين تبادلوا تجاربهم معها. وقالت إحدى الطالبات :”تعاون الجامعة بين ألمانيا وعمان يجعل بيئة الدراسة أكثر جاذبية” ، بينما ذكرت طالبة أخرى أن الرحلات وورش العمل في الخارج عززت نظرتها المهنية.

وقرب نهاية الزيارة ، تعرفت الدكتورة على البيت الصديق للبيئة ومركز تاريخ العلوم وغيرها من مرافق الجامعة ، وقالت :”لقد تعلمت الكثير من محادثات اليوم”، مضيفة أنها ترغب في العودة مرة أخرى ومواصلة المناقشات.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − 1 =