ورشة العمل الأولى حول سياسة الملكية الفكرية يعقدها مكتب نقل التكنولوجيا بجوتيك

عقد مكتب نقل التكنولوجيا بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان (TTO) ورشة عمل حول الملكية الفكرية  (IP)لأعضاء هيئة التدريس في جيوتك،  حيث قام بتيسير ورشة العمل الدكتور كريس مودي ، مدير مكتب نقل التكنولوجيا بالجامعة. وتهدف الورشة إلى تحسين سياسة الجامعة وإجراءاتها، لتشجيع الحد الأقصى من نقل المعرفة وحماية الملكية الفكرية وتسويق التقنيات مع جدول زمني واضح يمكّن الطلاب والباحثين من هيئة التدريس من نشر أعمالهم.

وركزت الورشة على مراجعة سياسة الجامعة الحالية وإطارها العام ، وتحديد جوانب تنفيذها ، وخلق فهم مشترك لأولويات الجامعة،  وبما يتعلق بالبحث. وبدأ الدكتور مودي ورشة العمل بمناقشة حول أهم حقوق الملكية الفكرية والحقوق القانونية العامة التي تمنحها براءات الاختراع وحقوق التصميم وحقوق التأليف والنشر والعلامات التجارية وحقوق قواعد البيانات والأسرار التجارية، حيث أتيحت للمشاركين الفرصة للتعبير عن آرائهم حول أهلية الحصول على براءات الاختراع وتخصيص نتائج البحث ، ومناقشة هيكل تقاسم الفوائد من الملكية الفكرية التجارية.

وتعتبر ورشة العمل جزءًا من أنشطة TTO ، والتي تهدف إلى تطوير سياسة الملكية الفكرية الخاصة بـالجامعة الألمانية، وتوسيع نطاق التواصل مع أعضاء هيئة التدريس للحصول على فرص التمويل ، وتطوير القدرات البحثية ، ومساعدة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على الانخراط في أنشطة الملكية الفكرية التجارية.

وتعتبر الــ TTO من جيوتك هو نتيجة التعاون الأخير بين الجامعة الألمانية والشركة الدولية للتكنولوجيا الناشئة (ETCO). كما يقود TTO الخاص بـ جيوتك مستشارون دوليون رئيسيون مكلفون بوضع إطار عمل لربط باحثي جيوتك بشركاء الصناعة لتقنيات جديدة ، ولتحديد السياسات الرئيسية بوضوح في مجالات ملكية الملكية الفكرية ، ونقل الحقوق ، والترتيبات الأخرى ذات الأهمية الرئيسية لـ تكوين الشركات المنبثقة وتخصيص الأفكار المبتكرة.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nineteen + 8 =