ورشة تعليم إلكترونية لأكاديميين “جيوتك” في جامعة RWTH بألمانيا

ضمن البيئة الرقمية سريعة التغير شاركت مجموعة مكونة من سبعة أساتذة ومحاضرين من الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان “جيوتك”  في ورشة عمل خاصة “تدريب المدربين” لمدة أسبوع حول “التميز في التدريس” وذلك بهدف تعديل وتكييف طرق التدريس.

وعقدت ورشة العمل في قسم الهيدرولوجيا الهندسية في جامعة آر دبلبو تي آتش آخن (RWTH )  بألمانيا. حيث كانت الورشة جزءًا من مبادرة Step2Future لتعزيز التعاون بين ألمانيا وسلطنة عمان. وقد تم تمويل البرنامج من قبل خدمة التبادل الأكاديمي الألمانية، حيث  غطت ورشة العمل مجموعة واسعة من الأدوات التعليمية بما في ذلك أنظمة التعلم الإلكتروني ، والدورات الضخمة المفتوحة عبر الإنترنت ، وموارد التعليم المفتوح ، والمفاهيم التعليمية الإعلامية وإنتاج الفيديو بالإضافة إلى تحفيز المحاضرات والمناقشات البناءة.

وقال البروفيسور مايكل موديغيل رئيس الجامعة الألمانية: “كان الهدف الرئيسي من ورشة العمل هو تقديم التعليم المستمر وإدخال أدوات وتقنيات تعليمية جديدة”. وأضاف :” لقد كان أسبوعًا ناجحًا للغاية، كان المشاركون حريصين على التعلم ونحن واثقون من أن المعرفة المكتسبة يمكن استخدامها بنجاح في الدورات المختلفة في جيوتك وينقلون معرفتهم إلى أكاديميين آخرين في كلياتهم”.

كما قال الدكتور عثمان برغوث رئيس قسم إدارة الأعمال والخدمات اللوجستية بجيوتك :” إن المعارف والمهارات التي حصلنا عليها خلال ورشة العمل التدريبية مفيدة للغاية وستمكننا من مواكبة أحدث الاتجاهات في مجال التعليم العالي. بالتأكيد سنطبق معرفتنا المكتسبة في الدورات التي ندرسها، بحيث أن هذا سيفيد بالتأكيد طلاب الجامعة الألمانية”.

كما أضاف البروفيسور إركان أغيرباس من قسم تخطيط المدن والتصميم المعماري في جيوتك : “الخطوة التالية هي إنشاء وسيط لنقل معرفتنا والتكيف مع بيئتنا الجامعية. لقد عقدنا بالفعل أول اجتماع ونعمل على جدول أعمال لتطبيق أدوات تعليمية مختلفة في ندواتنا ومحاضراتنا المستمرة”.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 − 2 =