المحروقية تخاطب طلاب تخصص السياحة بجيوتك حول تأثير Covid19 على قطاع السياحة في عُمان

تتخذ وزارة السياحة احتياطات وخطوات محددة في معالجة تأثير جائحة فايروس كورونا على قطاع السياحة العماني.

حصل طلاب جيوتك بكلية الأعمال والاقتصاد على رؤية أوثق للبروتوكولات التي تنشطها وزارة السياحة في مواجهة جائحة COVID-19 ، وذلك بفضل سعادة ميثاء المحروقي وكيلة وزارة السياحة حيث تم استضافتها من قِبل الدكتورة هبه عزيز محاضرة في كلية الأعمال والاقتصاد ومديرة برنامج ماجستير إدارة الأعمال مؤخرًا بالجامعة، وذلك عبر Teams Microsoft .

ومما لا شك فيه أن الوباء يمثل تحديات جديدة لصناعة السياحة والطيران في عمان مما دفع الوزارة إلى تكليف بإجراء دراسة للنظر في التأثير الاقتصادي والمالي لوباء فايروس كورونا. حيث شددت سعادة ميثاء المحروقية على أهمية التعاون القائم بين وزارة السياحة ومجموعة الطيران العماني، وسلط الضوء على التواصل المبسط بين المنظمتين، بحيث يجب أن يسير قطاع الطيران والسياحة جنبًا إلى جنب ولا يمكن لأي منهم أن ينجح بشكل مستقل عن الآخر وتشمل مجموعة شركات الطيران العماني والمطارات العمانية وخدمات الطيران العمانية.

وقالت المحروقية :”تقدم كل أزمة فرصة، ومع هذه الأزمة لدينا فرصة لإعادة تعريف قطاعات السوق لدينا، ومن المرجح أن تتعافى قطاعات الأعمال بشكل أسرع من القطاعات الأخرى”.

 علاوة على ذلك، أتيحت الفرصة للطلاب للتعرف على دعم الوزارة للمستثمرين من خلال تمديد المواعيد النهائية للمشاريع المستحقة وخطط استكشاف أسواق جديدة مما يؤكد أن الأسواق المحلية والإقليمية ستكون مهمة للغاية في المرحلة المقبلة.

 وأشارت سعادتها إلى أن قطاع السياحة على الرغم من الأزمة لا يزال يحمل الكثير من الفرص للشباب العماني، قائلة :”لقد بدأت في قطاع الطيران بمنصب صغير، ثم أن قطاع الطيران والسياحة أتاح لي الكثير من الفرص، حيث آمل أن يتمكن الطلاب أيضًا من احتضان الفرص اللامتناهية التي يوفرها هذا القطاع”.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twenty + 17 =