الجامعة الألمانية تقيم يوم مفتوح للفنون والعلوم ضمن احتفالاتها بالذكرى العاشرة لتأسيسها

حلبان: تواصلت إحتفالات الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان بإقامة يوم مفتوح للفنون والعلوم يوم الخميس الموافق 7 ديسمبر 2017م، وقد عرض الطلبة تصاميمهم وأفكارهم العلمية ومشاريعهم البحثية بمسرح الجامعة.

وعرضت الطالبات العنود البلوشي ولمياء السيابي وريحان البلوشي ويامان الحجري اللواتي يدرسن تخصص هندسة العمليات بالجامعة نظام “صوتي مائي” الذي يغذي الأسماك عن طريق حساسات تقيس مستوىى المياه والحموشة ودرجة الحرارة بما يسهم في المحافظة على حياة الأسماك، وقالت الطالبات بأن هذا الجهاز يسهم في ضمان إيجاد بيئة متوازنة لكل من الأسماك والنباتات وقد رأينا بأنه يمكننا تطوير القطع الفنية من خلال جهاز إستشعار إضافي.

كما عرضت كل من الطالبات هبة الخروصي وأروى السالمي وإشراق الحاتمي نسخة مصغرة من سيارة تعمل بوقود الهيدروجين والتي حصلت على عدد من الجوائز على المستوى الإقليمي مؤخرا.

كما عرض عدد من الطلبة الزائرين من ألمانيا الذين يقدمون الدعم لقسم العلوم والرياضيات بالجامعة عدد من المواد الكيميائية والغذائية، فعلى سبيل المثال فإن نكهة الزنجبيل تتأثر بعدد من المركبات وتأتي حدة الزنجبيل الطازج من مركب الجنجرول بينما تأتي النكهة من مركب يدعى زينجيبيرين، ووجد أن طبخ الزنجبيل يسهم في تجزئة مركباته.

وعرضت الطالبة عائشة الفزاري وهي طالبة في السنة الثانية بتخصص اللوجستيات رسوماتها في معرض الفنون، وقالت عائشة بأن نادي الفنون بالجامعة يضم 60 طالبا .

وقالت عائشة في تعليقها على رسومها الخاصة التي تمثل مهرج حزين “قضاء وقت من أجل إسعاد الآخرين ولكن بدون الإهتمام بالأحاسيس الشخصية”.

  • النهاية –

عائشة الفزاري، طالبة بتخصص اللوجستيات

جهاز  “صوتي مائي” تم إبتكاره من قبل مجموعة من طلبة هندسة العمليات بتالجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان

 

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + six =