إحتفال الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان بيوم المرأة العمانية

برعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة تغريد بنت تركي آل سعيد وبحضور العديد من سيدات الأعمال و نخبةٍ من مبدعات الساحةِ الفنية و الأدبية ، أحتفلت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان متمثلة في دائرة شؤون الطلبة بيوم المرأة العمانية والذي وافق السابع عشر من شهر أكتوبر الحالي.

حيث اشتملت الاحتفالية على عرض مرئي لكلمة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظة الله ورعاه – في توصياته و دعمه للمرأة في جميع المجالات و بعدها ألقت صاحبة السمو السيدة الدكتورة تغريد بنت تركي آل سعيد كلمة عن هذه المناسبة الوطنية حثت فيها المرأة العمانية على التقدم و المبادرة بأعمالها لخدمة هذا الوطن الغالي, حيث شملت الفعالية العديد من الأنشطة والعروض المتنوعة منها عرضا للأزياء التقليدية للمصممة زمزم البلوشية وأشتمل أيضا عرضاً لأحدث تصاميم العبايات قدمتها مؤسسة دار حواء للازياء ، وبعدها عروض تايكواندو قدمته مجموعة من طالبات الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان , كما قدمت أيضا الفاضله هدى بنت سالم الهاشمية مدربة اللياقة البدنية بالجيش السلطاني العماني ورش عمل في اللياقة البدنية وكيفية ممارسة المرأة للرياضة و الحفاظ على صحتها بشكل مستمر. بعدها دشنت صاحبة السمو كتاب كبرت عقلاً للطالبة بلقيس بنت راشد المزروعية ، حيث جاء الكتاب ليحكي بعض من واقع حواء اليوم من خلال نصوص أدبية عبرت فيها عن واقع بعض النساء.

كما شملت الفعالية ورشة في اللياقة البدنية قدمها مكتب الرياضة التابع للجامعة الألمانية وذلك في الصالة الرياضية النسائية بالمبنى الجامعي ، حيث أشتملت الورشة العديد من التمارين الرياضية مثل التايبو والزومبا كما تظمنت الورشة الرياضية مسابقات متنوعة في اللياقة البدنية.

الجدير بالذكر أن الفعالية تضمنت افتتاح معرض أستهلاكي اشتمل على العديد من  المنتجات العمانية و معروضات لصاحبات اعمال عمانيات من مختلف المناطق ,ومعرضا للفنون التشكيلية لبعض الفنانات التشكيليات العمانيات وقد اشادت صاحبة السمو السيدة الدكتورة تغريد بنت تركي آل سعيد بالمنتجات المعروضة و مدى تاثيرها في الاسواق المحلية.

عالم جيلوجيا بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان يحصد جائزة أفضل مشروع بحثي في قطاع البيئة والموارد الحيويه

اختتم مساء أمس الملتقى السنوي الثاني للباحثين والذي نظمه مجلس البحث العلمي على مدى يومين في منتجع بر الجصه ، حيث رعي حفل الختام صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان رئيس مجلس البحث العلمي وبحضور عدد من أصحاب المعالي والسعاده والباحثين المشاركين في الملتقى السنوي للباحثين.
وقد تم خلال الحفل الإعلان عن قائمة المشاريع البحثية الفائزة بالجائزة الوطنية للبحث العلمي ، حيث حصد البروفيسور جوستا هوفمان من قسم علوم الأرض التطبيقه بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان على أفضل مشروع بحثي في قطاع البيئة والموارد الحيويه والذي كان بعنوان تأثير هزة أرضية على شاطئ بلوشستان في باكستان في تشكيل أمواج سونامي في المحيط الهندي ضمن فئة حملة الدكتوراة.

وعبر البروفيسور جوستا هوفمان عن مدى فخره بحصوله على أفضل مشروع بحثي ضمن فئة الدكتوراة معتبرا بإن مثل هذه المسابقات التي يقدمها مجلس البحث العلمي هي تقدير لجهودهم المستمرة لتعزيز الأبحاث في الجامعة الألمانية وفي سلطنة عمان بشكل عام  حيث تعتبر سلطنة عمان بيئة خصبة ومحفزه لإقامة مثل هذه البحوث .

إسدال الستار على منافسات البطولة الجامعية لاختراق الضاحية

شارك عدد من المتدربين الدوليين من الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان ( جيوتك ) في البطولة الجامعية الثانية لاختراق الضاحية والتي أختتمت الأربعاء الماضي تحت رعاية سعادة المهندس خلفان بن صالح الناعبي مستشار وزارة الشؤون الرياضية، وذلك على مضمار اختراق الضاحية التابع للجيش السلطاني العُماني ولمسافة 12 كم حيث بلغ عدد المشاركات من جميع مناطق السلطنه ما يقارب 50 مشاركه وسط منافسة قوية أنتهت بالنتائج التالية بالنسبة للفريقالمشارك من الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان :

Fabian Schneider (15th) Max Kleinebrahm (17th) Christopher Alt (18th) Frederic Maude (32th) Janosch Achilles (34th) Marvin Heuschen (36th)

 

الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان تشارك في معرض ايدو تراك عمان 2015

الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان تشارك في معرض التعليم العالي والتدريب ايدوتراك عُمان 2015 الذي أُقيم في مركز عُمان الدولي للمعارض خلال الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية.
هدف المعرض إلى توفير التواصل المباشر بين الشركات والمؤسسات المشاركة وبين الجامعات والكليات المحلية والأجنبية ومؤسسات التدريب والطلاب وأولياء الأمور والتنفيذيين المهتمين بمختلف مستويات التعليم والتدريب

الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان تستضيف الأولمبياد الوطنية الخامسة للروبوت

بمشاركة أكثر من ثلاثمائة طالب وطالبة ، الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان تستضيف المسابقة الوطنية الخامسة للروبوت والتي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمديرية العامة لتقنية المعلومات وتقام خلال الفترة من 12-14 من أكتوبر الجاري وذلك بالمدينة الجامعية في حلبان . المسابقة والتي تأتي في نسختها الوطنية الخامسة وبمشاركة 80 فريقا من جميع محافظات السلطنة حيث يتكون كل فريق من ثلاثة طلبة ومدرب حيث تتضمن فئتين مختلفتين الأولى الفئة العادية- تحدي المهام ويتم التنافس فيها من خلال تنفيذ الطالب لمجموعة من المهام على أرضية الملعب وذلك باستخدام روبوت قام الطالب بتجهيزه وبرمجته وتركيب الحسسات المناسبة له ويتم التنافس فيها في ثلاث مراحل عمرية الأولى من دون 13سنة والمرحلة الثانية من 13-16 سنة والمرحلة الثالثة من 16-20 سنة أما الفئة الثانية الفئة المفتوحة- المشاريع ويتم تحديد عنوان رئيسي لهذه الفئة من خلال المنظمة العالمية للروبوت لنفس الفئات العمرية . الجدير بالذكر بأن المسابقة تهدف إلى تشجيع الطلاب على التعلم التعاوني وإكسابهم مهارات العمل ضمن الفريق ومهارات التفكير وحل المشكلات وتنمية مهارات العمل اليدوي بجانب تدريب الطلاب على إدارة وتنظيم الوقت ومهارات الاختراع والابتكار وتحقيق مفهوم التعلم الممتع وربط التعلم بالحياة العملية. يصاحب نهاية المسابقة إقامة فعاليات مصاحبة تشمل 1- ورشة تخصصية في الميكانيكا للمهندس محمد السالمي من الجامعة الألمانية. 2-دورة تخصصية في منطق البرمجة والخوارزميات للدكتور نبيل سهلي من الجامعة الألمانية. والجدير بالذكر بأن المتاهلين في هذه المسابقة سيشاركون في المسابقة العالمية الروبوت والتي ستقام في دولة قطر 6-8 / نوفمبر 2015