انطلاق الأكاديمية الصيفية في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا

حلبان – سوف تطلق الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان برنامج الأكاديمية الصيفية الخاصة بها يوم الأحد الموافق 31 يوليو 2016م في حرم الجامعة، ويهدف هذا البرنامج إلى الجمع بين تقديم تعليم ذو جودة متميزة والأنشطة الاجتماعية لطلبة المرحلة الثانوية. وسوف يشارك في البرنامج الصيفي هذا العام الذي يقام للمرة الثانية ويمتد لثلاثة أسابيع 42 طالب و58 طالبة من المرحلة الثانوية من الفترة العمرية 14 إلى 17 عام .

وتعليقا على ذلك قال الدكتور حسين السالمي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، “يتمثل الهدف الرئيسي لبرنامج الأكاديمية الصيفية الذي تقدمه الجامعة الألمانية في تطوير مهارات طلبة المرحلة الثانوية المشاركين، من خلال التركيز على ثلاثة مكونات رئيسية وهي: التطوير الشخصي والاستقلالية، حيث يتعلم الطلبة كيف يكونوا مستقلين، وكيف القيام بإدارة شؤونهم المالية على سبيل المثال. علاوة على ذلك، نحن نقدم الفرصة لتطوير المهارات الأكاديمية والاجتماعية والمهارات الأساسية والتي تشتمل على بناء الفريق والقيادة والابتكار والابداع وريادة الأعمال ووسائل تطوير المهارات اللغوية في اللغتين الإنجليزية والألمانية والعلوم. إلى جانب ذلك، توفر الجامعة العديد من الأنشطة الترفيهية مثل المسابقات اليومية ودعوة ضيوف من مختلف الشركات للتحدث للطلبة في سلطنة عُمان، بالإضافة إلى الرحلات الميدانية إلى المناطق الداخلية، والأنشطة الرياضية مثل كرة القدم وكرة السلة داخل الصالات.”

ويشارك في هذا البرنامج عدد من خريجي وطلبة وموظفي الجامعة كمعلمين أو مرشدين. ويتم استخدام اللغة العربية والإنجليزية للتدريس في برنامج الأكاديمية الصيفية. وسوف تشارك نرجس جمالي، وهي خريجة بحرينية من الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان من قسم علوم الحاسوب كمرشدة للطالبات، وهي تتطلع قدما لبدء البرنامج، حيث ستشارك للمرة الثانية. وفي هذا الصدد قالت نرجس، “وددت أن أكون جزءا من هذا البرنامج مرة أخرى. فهي فرصة عظيمة لطلبة المرحلة الثانوية للتعرف على الأجواء الجامعية وتطوير مهاراتهم الاجتماعية. فهم في عمر لا يتيح لهم معرفة الكثير عن الجامعات وما تقدمه. ولهذا أنا أعتقد بأن الطلبة في هذه المرحلة العمرية المشاركين في هذا البرنامج محظوظون للغاية.” وتشارك مجموعة ثانية مكونة من 15 طالب عماني في برنامج أكاديمي صيفي في مدينة كارديف بالمملكة المتحدة بهدف تطوير مهاراتهم باللغة الإنجليزية ومهاراتهم الأساسية. وسوف تقوم الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان المجموعتين بتنظيم حفل التخريج النهائي بمقر الجامعة بتاريخ 18 أغسطس.

وتشارك في رعاية البرنامج الصيفي للعام الأكاديمي الحالي كل من الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية وشركة عُمانتل وشركة تنمية نفط عُمان. أما الرعاة الاعلاميون فهم صحيفة الرؤية وتلفزيون سلطنة عُمان.

لمزيد من المعلومات يرجى مراجعة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالجامعة والموقع الرسمي للجامعة:

https://www.gutech.edu.om/summeracademy

إنستغرام: https://www.instagram.com/gu_summer_academy

تويتر: https://twitter.com/AcademyGu