عمان للخدمات التعليمية وميثاق يوقعان اتفاقية لتمديد تمويل التعليم لطلاب جيوتك و FOS

وقعت شركة عمان للخدمات التعليمية ، الشركة المالكة للجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان “جيوتك” والمدرسة الفنلندية العمانية (FOS) ، اتفاقية مع ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط لتوفير خيارات تمويل للطلاب الذين يدفعون الرسوم الدراسية في جيوتك وللآباء الذين يدفعون رسوم  .FOS

ووقع الاتفاقية كل من الدكتور حسين السالمي الرئيس التنفيذي لمؤسسة عمان للخدمات التعليمية والقائم بأعمال رئيس الجامعة، وشمزاني محمد حسين المدير العام لميثاق للصيرفة الإسلامية، بحضور عدد من المسؤولين.

وستسمح الاتفاقية للطلاب العاملين وأولياء الأمور بالاستفادة من خدمة تمويل التعليم التي يقدمها البنك لدفع الرسوم الدراسية. وبالتالي ، يساعد في تخفيف الضغوط المالية على الطلاب وأولياء الأمور.

إلى جانب أولياء أمور طلاب FOS ، سيسمح تسهيل التمويل لطلاب جوتيك وأولياء الأمور بالحصول على تمويل من بنك ميثاق الإسلامي وفقًا لمبادئ الشريعة الإسلامية. وذلك وفقًا لمبدأ “الإجارة” ، سوف يقوم ميثاق بالتأجير من الباطن لخدمات التعليم في جيوتك و FOS بناءً على طلب الطلاب وأولياء الأمور مقابل مدفوعات مؤجلة يتم إبرامها من خلال عقد خدمة إجارة.

وفي حديثه عن الاتفاقية ، قال الدكتور السالمي إن الشراكة مع بنك ميثاق الإسلامي تسمح لنا بتوسيع نطاق خيارات الدفع المتاحة للطلاب وأولياء الأمور.وتعمل مؤسسة عمان للخدمات التعليمية من بين أمور أخرى، كأول حرم جامعي أخضر في عمان ، وهو حرم جامعي كامل يشمل الجامعة الألمانية و المدرسة الفنلندية العمانية ومركز تاريخ العلوم، و ورش تدريب على مرافق الطاقة الشمسية ومختبر Siemens Mechatronics  ومجموعة متنوعة من ورش العمل والمختبرات المخصصة لإثراء التجربة التعليمية للطلاب .

وتزخر جيوتك بأربع كليات تقدم برامج البكالوريوس معتمدة دوليًا والدراسات العليا. كما يتم تطوير جميع برامج الجامعة بالتعاون مع شركاء أوروبيين.

FOS هي أول مدرسة خاصة في عمان ، تأسست في 2018 ، تقدم النموذج التربوي الفنلندي في عمان لطلاب K-12.

الجدير بالذكر أن المدرسة الفنلندية العمانية هي أول مدرسة فنلندية خاصة في السلطنة تأسست في 2018، وتقدم نموذج تربوي فنلندي لجميع المراحل المدرسية.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × five =