مبادرة أمسيات اقتصادية لـ «إثراء» تؤكد العلوم والتكنولوجيا والهندسة وعلوم الرياضيات فرص العمل المستقبلية

اختتمت الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات «إثـراء» مؤخرًا مبادرة أمسيات اقتصادية والتي تم تنظيمها على مدى أربع أمسيات خلال 7 و8 و14 و16 من شــهر ســبتمبر بالتعاون مع بنك مسقط المستضيف للفعالية والجامعة الألمانية للتكنولوجيا.

وقد تناولت آخر جلسات الأمسيات الاقتصادية التي أدارتها د.نادية السعدية من مركز عمـــان للمـــوارد الوراثية الحيوانية والنــباتية فرص العمل المستقبلية والتي ركزت على العلوم والتكنـــولوجيا والهندسة والرياضيات كمسارات علمية ذات أهمية وذلك من منطلـــق أن رواد العلوم بمختلـــف أنواعـــها هــم من سيعملون على قيادة الابتكار في السلطنة والدفع بها نحو التنافســـية من خلال الخروج بأفكار جديدة وتأســـيس مشاريع جديدة تقدم صناعات مبتكرة.

وشارك في الجلسة كمتحدثين كل من د. باسل ضياني من الجامعة الألمانية للتكنولوجيا و د. محمد المغيري من مؤسسة المحيط الأزرق للاستشارات و د. سناء البلوشي من وزارة التربية والتعليم وريان الكلباني من موزن للخدمات البيئية والفنية وسالم المحروقي من خدمات الابتكار التقني.

 

وقد تحدث مدير عام مساعد التسويق والإعلام بـ إثراء طالب بن سيف المخمري، قائلاً: « لقد ركز الأمسيات الأربع على مفهوم ثقافة العمل في عمان من خلال إتاحة مساحة للحوار تم خلالها استضافة عدد من المتحدثين يمثلون مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص بالسلطنة وذلك بهدف الوصول إلى نقاط التقاء حول متطلبات العمل الناجح وكيفية تطوير بيئة عمل ترتكز على ثقافة الإبداع والابتكار».

الجدير بالذكر أن مبادرة أمسيات اقتصادية قد ضمت 4 جلســات حوار مسائية تحت عنوان (ثقافة العمل في عُمان) وقد ناقشت أربعة محـــاور أســاســـية وهي: «ثقافـة العمل عالمياً: الديناميكية الحديثة» و «جيل الألفية الجديدة: العمل من منظور مختلف» و»التدريب المهني: تغيّر المفاهيم» و»العلوم التكنولوجيا والهندسة والرياضيات: فرص العمل المستقبلية».

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + 9 =