Eduten Playground المنصة الرقمية للرياضيات الأولى في فنلندا حصرياً الآن في عُمان من قبل شركة عمان للخدمات التعليمية لطلبة المدارس و طلاب البرنامج التأسيسي

وقعت شركة عمان للخدمات التعليمية ، اتفاقية حصرية مع Eduten من فنلندا، الشركة الفنلندية المختصة مع أكثر من 15 عامًا من الخبرة . وتهدف الاتفاقية إلى إدخال Eduten Playground في المدرسة الفنلندية العمانية (FOS) ، بالإضافة إلى لطلبة البرنامج  التأسيسي في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان وجميع المدراس في السلطنة.

وأقيم حفل التوقيع الافتراضي مؤخراً بين الدكتور حسين السالمي الرئيس التنفيذي لشركة عمان للخدمات التعليمية ، و هينري موريما الرئيس التنفيذي لشركة Eduten التي انضم من توركو في فنلندا؛ إلى جانب ماكي ليبانين رئيس تطوير الأعمال بالشركة والذي قد انضم من هلسنكي، بالإضافة إلى أحمد السالمي المدير العام لشركة عمان للخدمات التعليمية ، و تيرهي ميرينسكي مديرة المدرسة الفنلندية العمانية.

وانبثقت Eduten كشركة رواد من جامعة توركو في فنلندا والمصنفة ضمن أفضل 1% عالميًا، و طرحت الشركة  Eduten Playground  كمنصة تعليمية رقمية مدعومة بالذكاء الاصطناعي موجهة لطلاب الابتدائية و الثانوية لرفع مستواهم في الرياضيات، حيث تضم أكثر من 200000 نشاط للتعلم و التدرب على الرياضيات للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 18 عامًا.

وعلَّق الدكتور حسين السالمي على الاتفاقية الحصرية مع Eduten ، قائلا:” إدراكًا للدور المهم للتعليم الرقمي في تعزيز تعلم الطلاب وإيمانًا بأهمية تزويد طلابنا بمهارات الثورة الصناعية الرابعة، فإن اتفاقيتنا مع Eduten تتوافق مع رؤيتنا لتوفير تعليم عالي الجودة لشعب عمان ولتمكين طلابنا في المدرسة الفنلندية العمانية والجامعة الألمانية  للتكنولوجيا لتعلم الرياضيات من خلال Eduten Playground ، حيث تعتبر فنلندا رقم 1 من حيث منصات التعلم الرقمي التحفيزية”. ويضيف:”  “يعتبر أداء الرياضيات في عمان تحدي كبير، ونأمل أنه عند نشر ملعب  Eduten بشكل صحيح ، سيُسهم في تحسين نتائج الرياضيات للطلاب العمانيين”.

وتُكمل المنصة نهج المدرسة الفنلندية العمانية للتمايز التربوي، وتوفر للمدرسين فرصًا لإعداد مسارات تعلم فردية للطلاب وإنشاء تحليلات تعليمية مفصلة عن كل طالب.

من جانبه ، قال هينري موريما:” من خلال هذا المشروع، ستنضم عُمان إلى القائمة المتزايدة من البلدان المستفيدة من البحث المكثف والفعالية المثبتة في تعلم الرياضيات عن طريق منصتنا الرقمية مع مساعدتنا في الوقت نفسه على تحقيق مهمتنا المتمثلة في تقديم الفرصة للطلاب في جميع أنحاء العالم لتحقيق إمكاناتهم الأكاديمية”. ويضيف:” بالتعاون مع OES ، نحن على استعداد للتوسع في السلطنة لتحديث أساليب تدريس الرياضيات، ولتحويل رحلة التعلم لتحقيق نتائج أعلى بين طلاب المدرسة الفنلندية العمانية والعديد من المدارس الأخرى في عمان”.

وبموجب الاستفادة من خبرة Eduten والاستفادة من سمعة المدرسة الفنلندية العمانية المتنامية، وتنص الاتفاقية على أن مؤسسة عمان للخدمات التعليمية تعتبر هي الموزع الحصري في السلطنة، وتمهد الطريق لإجراء أبحاث من شأنها توسيع المنصة الرقمية لتلبية الاحتياجات الإقليمية في الرياضيات باللغة العربية، والمواد المُدرّسة باللغة العربية ذات الصلة.

*مؤسسة عمان للخدمات التعليمية (OES) هي شركة ذات مسؤولية محدودة مملوكة لأفراد عمانيين بنسبة 100٪ ، تأسست في عام 2006. في السنوات الـ 14 الماضية ، وانضمت OES في مشاريع مختلفة ذات اهتمام أساسي بالتعليم منها : الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان (GUtech) في عام 2007 ، ومركز تاريخ العلوم في عام 2017 ، والمدرسة الفنلندية العُمانية في عام 2018 – مما سمح بإنشاءOES  كمؤسسة تعليمية متكاملة رائدة في السلطنة.

*أثبتت Eduten Playground  أهميتها كمنصة رياضيات تم التحقق من فعاليتها علميًا من قبل أكثر من 13000 معلم فنلندي منذ عام 2005 ، وتستخدم أيضًا في أكثر من 40 دولة حول العالم، بما في ذلك هونغ كونغ والسويد والمملكة المتحدة وأستراليا ودول مختلفة في أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية وبلجيكا وهولندا والآن في سلطنة عمان.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 5 =