إتفاقية شراكة بين شركة عمان للخدمات التعليمية و إيديو كلاستر فنلندا لإنشاء مدرسة خاصة تتبع طرق التدريس الفنلندية

وقعت شركة عمان للخدمات للتعليمية (ش م م) بحلبان توقيع إتفاقية شراكة مع مؤسسة EduCluster  Finland وذلك لإنشاء مدرسة خاصة تتبع طرق التدريس الفنلندي.  وجدير بالذكر أن شركة عمان للخدمات للتعليمية (ش م م) هي الشركة المالكة للجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان (جيوتك). وتأتي هذه الاتفاقية لتعزيز الرؤية التعليمية الواعدة التي تعتمدها شركة عمان للخدمات للتعليمية (ش م م) لتأسيس منظومة تعليمية شاملة تتعدى الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان (جيوتك) و مركز المؤتمرات والمعارض ومركز محارة للأبحاث لتضم مدرسة خاصة تعتمد على طرق التدريس الفنلندية.

ويأتي اختيارEduCluster Finland  كقرار بديهي حيث أنها مؤسسة رائدة في التعليم والتدريب و الاستشارات التعليمية الفنلندية وهي تابعة للجامعة الفنلندية يوفاسكالا Jyväskylä   والتي تعد من الجامعات الرائدة في مجال البحوث التربوية والابتكار في فنلندا. وتمتلك EduCluster  Finland   خبرة كبيرة في منطقة الخليج العربي، فهي وراء إنشاء المدرسة االفنلندية القطرية الدولية، والتي حققت نجاحا كبيرا بعد عام واحد فقط من  الإفتتاح. ويعزى هذا النجاح إلى السمعة الكبيرة التي يشتهر بها النظام التعليم الفنلندي في جميع أنحاء العالم. ويحظى نظام التعليم الفنلندي بتصنيفات عالية، و ينظر إليه الآباء والأمهات والمربون وواضعوا السياسات بشكل إيجابي.

وأشار الدكتور حسين بن سليمان السالمي، الرئيس التنفيذي لشركة عمان للخدمات التعليمية إلى أهمية إدخال طرق التدرس الفنلندية في العملية التعليمية بالسلطنة. وأشار كذلك إلى أنه “من الواعد والمثير الشروع  في إنشاء مدرسة خاصة في سلطنة عمان تستقبل الطلبة العمانيين والمقيمين، حيث ستقدم لهم نظاما تعليميا عالي الجودة يعتمد على طرق التدريس الفنلندية” وأضاف إلى ” أن التعاون التربوي مع EduCluster  Finland سيحقق انتشارا للخبرات الفنلندية في طرق التدريس بين المعلمين والمعلمات في عُمان”.

والجدير بالذكر أن طرق التدريس الفنلندي تمد الطلبة بأساليب و مهارات تعلم لمدى الحياة. ويتم إعداد المعلمين والمعلمات لمساعدة جميع الطلبة بدون استثناء، وهذا يعتبر من أهم النقاط الاساسية في التعليم الفنلن حيث لا يترك أي طالب إذا مستواه بعيد عن مستوى أقرانه. حيث يقوم المعلمون ببذل الجهود اللازمة للرفع من مستويات الطلبة إلى ما  يتناسب مع المعايير الموضوعة.

وقد أعرب الرئيس التنفيذي لمؤسسة EduCluster  Finland الفاضل جايركي صاريفارا عن ثقته الكاملة في شركة عمان للخدمات للتعليمية وعن جودة المشاريع التي تشرف عليها و أوضح أنها الشريك المثالي. واضاف الفاضل جايركي صاريفارا أن نجاح جيوتك خير مثال على الاهمية التي توليها شركة عمان للخدمات التعليمية فيما يخص حرصها على جلب الأفضل لسلطنة عمان. واشار كذلك  “نحن مطمئنون أن شركة عمان للخدمات للتعليمية سوف تحقق نفس مستوى الجودة خلال عملية إنشاء وتسيير المدرسة وبنفس الجودة التي نشهدها اليوم من خلال تجربة الجامعة الألمانية للتكنولوجيا” .

وقد تم تحديد موعد استقبال أول دفعة من الطلاب بالمدرسة الفنلندية في عمان ليكون في سبتمبر 2018. وتوقيع الاتفاقية بين المؤسستن يمهد الطريق للعمل على فتح أفاق التعاون بين الطرفين. وقد أشار الفاضل الأستاذ أحمد  بن سعود السالمي، المدير العام لشركة عمان للخدمات التعليمية  أن الاتفاقية بين الطرفبن تمهد لوضع حجر الأساس لأول مدرسة خاصة تعتمد طرق التعليم الفنلندي بالسلطنة، وأضاف أن هذه الشراكة ستخلق تآزرا قويا بين الجامعة الالمانية للتكنولوجيا في عمان و جامعة  يوفاسكالا.

وأشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة EduCluster  Finland الفاضل جايركي صاريفارا أن هذه الشراكة تعد خطوة قيمة لإثراء قطاع التعليم في سلطنة عمان لأنها ستسمح لاولياء الامور وصناع القرار بالسلطنة بأن يشهدوا تميز التعليم الفنلندي عن قرب من خلال تعاوننا مع شركة عمان للخدمات التعليمية في مشروع إنشاء مدرسة خاصة ذات جودة تعليمية تعكس المستوى الرائد الذي يعرفه التعليم الفنلندي.

كما أكدت الفاضلة السيدة إليز تارفينان، مدير الشراكات العالمية لمؤسسة EduCluster  Finland، أننا سنعمل بجد وبسرعة على  تفعيل هذه الاتفاقية لخلق منصة تعليمية فريدة من نوعها في السلطنة، وستوفر المدرسة  للطلاب مستوى تعليمي عالمي وستخلق الفرص المثالية لجميع المعلمين والمعلمات والاطر الاخرى لتحقيق أقصى قدر من التأثير الإيجابي للتنمية المهنية، وخدمة المجتمع المحيط لتكون نواة للمعرفة والابتكار.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × two =